الحوض الغربي: انطلاق أشغال ورشة جهوية للمسار التشاوري لمراجعة السياسة الوطنية للسكان

  • الإثنين, 25 أيلول/سبتمبر 2017 13:18
  • Published in الاخبار
  • Read 193 times

بدأت صباح  اليوم الاثنين25/09/2017 بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي انطلاقة  ورشة المسار الجهوي للتشاور حول مراجعة السياسة الوطنية للسكان بمشاركة ممثلين عن قطاعات الصحة والتعليم والشؤون الإسلامية والاجتماعية والمنتخبين والمجتمع المدني في كل من ولايات الحوضين ولعصابة وتكانت .

وقد اشرف على افتتاح الورشة مستشار والي الحوض الغربي للشؤون الاقتصادية السيد الخليفة ولد سيدي عالي الذي قال إن السياسة الوطنية للسكان تهدف الى تحديد المبادئ والبرامج التي تتبناها الدولة في ما يخص القضايا المتعلقة بالسكان.

واضاف ان البعد السكاني يدخل ضمن اهتمامات بلادنا ويتجلى ذلك واضحا من خلال التوجهات السامية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد الغزيز الذي جعل من قضايا السكان والتنمية احد أهم محاور المسيرة التنموية في بلادنا حيث يولي أهمية قصوى للفئات الأكثر هشاشة بما فيها النساء والشباب، مؤكدا على أن حكومة المهندس يحي ولد حدمين تجسد هذه التوجيهات على ارض الواقع حيث تحظى القطاعات المعنية بقضايا السكان بعناية فائقة في تعبئة الموارد اللازمة لتمويل البرامج المرتبطة بها.

مستشار الوالي في نهاية خطابه شكر جميع الشركاء في مجال التنمية وخاصة البنك الدولي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين التشخيص في مجال السكان ومراحل النمو الديمغرافي و مجال الهجرة والتهذيب ومحو الأمية والتقدم في مجال التشغيل والغذاء والبيئة و الاقتصاد.

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on الإثنين, 25 أيلول/سبتمبر 2017 14:10
  • font size